دوري أبطال أفريقيا 2013 - 2014 .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    32

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا 2013 قرعة سهلة للأهلي والترجي .

    قرعة سهلة للأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا


    سيبدأ الأهلي المصري مشوار دفاعه عن لقب دوري أبطال أفريقيا بمواجهة سهلة ضدّ سان ميشيل ممثّل جزر سيشل أو توسكر الكيني في دور الـ 32 من المسابقة، وفقاً للقرعة التي سحبت امس الاثنين.
    وسيلتقي سان ميشيل وتوسكر في الدور التمهيدي في شباط/فبراير 2013 وسيستضيف الفائز منهما الأهلي الذي عزَّز رقمه القياسي في عدد الألقاب بتتويجه للمرّة السابعة على حساب الترجي التونسي الشهر الماضي.
    كما تجنَّب الترجي بطل 2011، ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية والفائز باللقب القاري في 2009 و2010، ووفاق سطيف بطل الجزائر، والمريخ والهلال السودانيين، وممثلا مالي دجوليبا والملعب المالي اللعب في الدور التمهيدي.
    وسيلعب الترجي أمام بريميرو أوغستو الأنغولي أو أديما ممثّل مدغشقر في دور الـ 32، فيما سيخوض الزمالك المصري الفائز باللقب خمس مرّات الدور التمهيدي في مواجهة غازيل التشادي.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    32

    افتراضي

    للرفع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    115

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا 2013 - 2014 .

    قمة عربية في الدور التمهيدي لأبطال إفريقيا


    أسفرت قرعة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قمة عربية في الدور التمهيدي للمسابقة الأولى بين النادي البنزرتي التونسي والاتحاد الليبي.
    وكان النادي البنزرتي أبلى البلاء الحسن في الدوري المحلي الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب بعد منافسة قوية مع الترجي الرياضي، وهو يسعى إلى لعب دور بارز في المسابقة القارية لتعويض خروجه من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد العربي على يد الرجاء البيضاوي المغربي.
    في المقابل، عانى الاتحاد الليبي من وقف النشاط الكروي في بلاده بسبب الثورة التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي.
    وأوقعت القرعة الزمالك المصري صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (5) خلف مواطنه الأهلي (7) في مواجهة سهلة أمام غازيل التشادي.
    ويأمل الفريق المصري في تعويض خيبة أمله الموسم الماضي عندما خرج من ربع النهائي (دور المجموعات)، بيد أنه سيواجه المشاكل ذاته كون النشاط الكروي في بلاده متوقف منذ شباط/فبراير الماضي إثر أحداث بورسعيد التي أدت إلى مقتل 74 مشجعاً بينهم 72 من أنصار غريمه الأهلي عقب مباراة للأخير أمام المصري (1-3) في الدوري المحلي.
    ولم يجد ممثلاً المغرب الفتح الرباطي الوصيف والمغرب التطواني البطل صعوبة في تخطي الدور الأول حيث سيخوضان مباراتين سهلتين أيضاً أمام ريال نانجول الغامبي وكازا سبور زينغينشور السنغالي على التوالي، والأمر ذاته بالنسبة إلى شبيبة بجاية الجزائري الذي سيلاقي أولمبيك آسفي النيجر.
    وتنتظر دجابال من جزر القمر مهمة صعبة أمام أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي.
    وتقام المباريات في 15 و16 و17 شباط/فبراير ذهاباً، و1 و2 و3 آذار/مارس إياباً.

    البطل أمام اختبار سهل



    ويبدأ الأهلي حملة الدفاع عن لقبه من الدور الأول بمواجهة الفائز من مواجهة سان ميشال من السيشل وتوسكر الكيني، والأمر ذاته بالنسبة إلى الترجي التونسي الوصيف حيث سيلاقي الفائز في مواجهة بريميرو أغوستو الأنغولي مع أي أس أديما من مدغشقر، والمريخ السوداني الذي سيلاقي سيمبا التنزاني أو ليبولو الأنغولي، ومواطنه الهلال الذي سيواجه حرية كوناكري الغيني أو سيويه سبور الإيفواري، ووفاق سطيف الجزائري الذي سيلعب مع أسباك البنيني أو أي أس يانينغا البوركينابي.
    وتقام المباريات في 15 و16 و17 شباط/فبراير ذهاباً، و1 و2 و3 آذار/مارس إياباً.

    العرب في كأس الإتحاد



    في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، أسفرت قرعة الدور التمهيدي عن مواجهة عربية عربية بين النصر الليبيي والخرطوم السوداني.
    ويبدأ النصر من جنوب السودان مشواره في المسابقة من الدور التمهيدي بمواجهة أزام التنزاني.
    ويبدأ كبار العرب المنافسات من الدور الأول، فيلعب إنبي المصري مع غور ماهيا الكيني أو ريونيون من السيشال، والوداد البيضأوي المغربي مع موغاس البنيني أو أي أس الجمارك التوغولي، واتحاد العاصمة الجزائري مع بانثير دو نديه الكاميروني أو أيليكت-سبور التشادي، وأهلي شندي السوداني مع ممثل جمهورية افريقيا الوسطى أو ديديبيت الاثيوبي، والإسماعيلي المصري مع تيريبل من مدغشقر أو هايلاندرز السوازيلاندي، والنادي الصفاقسي التونسي مع غامتيل الغامبي أو "إتش أل أم السنغالي"، والنجم الساحلي التونسي مع ستيلا العاجي أو كرياتور المالي، والجيش الملكي المغربي مع النصر الليبي أو الخرطوم وطني السوداني.
    التعديل الأخير تم بواسطة إدارة الملعب الرياضي ; 14-12-12 الساعة 12:39 AM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي لاعبو الزمالك يقاطعون التدريب قبل لقاء غازيلي .

    لاعبو الزمالك يقاطعون التدريب قبل لقاء غازيلي




    أعلن لاعبو نادي الزمالك المصري يوم الخميس تمرّدهم، وقرّروا الانقطاع عن تدريبات الفريق بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخّرة.تأتي هذه الخطوة قبل المباراة أمام غازيلي التشادي في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل.وحرص اللاعبون على الحضور في ملعب التدريب في الموعد المحدّد له، وتساءلوا عن نسبة 25% من قيمة مستحقاتهم المتأخّرة لدى مجلس الإدارة، ولكنهم فوجئوا بعدم صرفها الأمر الذي دفع اللاعبين إلى الانقطاع عن التدريبات ومغادرة النادي على الفور.ولم تتوقّف تهديدات اللاعبين عند ذلك فحسب، ولكنهم أعلنوا عدم الانتظام في التدريبات خلال الأيام المقبلة لحين صرف المستحقّات.ويتزعّم الثنائي عبدالواحد السيد، وأحمد سمير مطالب جميع اللاعبين، فيما يتعلّق بأزمة المستحقّات.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا: الزمالك يضع قدما في الدور الأول .

    دوري أبطال أفريقيا: الزمالك يضع قدما في الدور الأول
    القاهرة(ا ف ب) - خطا الزمالك المصري خطوة كبيرة نحو الدور الاول لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه الكبير على الغزالة التشادي 7-صفر اليوم الاحد في القاهرة في ذهاب الدور التمهيدي.

    وسجل أحمد جعفر (14 و45+2) ومحمد ابراهيم (27 و84) والبوركينابي عبد الله سيسيه (75 و89) وأحمد حسن (81).

    ويلتقي الفريقان ايابا في الثالث من آذار/مارس المقبل.

    وسيطر الزمالك مبكرا على كل خطوط المناورات الهجومية وسط الملعب وتحكم في سير اللقاء بفضل الضغط المبكر من لاعبي الوسط أحمد عيد عبد الملك وابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم ونور السيد وجاءت تحركات المهاجم احمد جعفر مؤثرة ومثمرة في عمق دفاعات الفريق التشادي.

    واعتمد المدير الفني للزمالك البرازيلي فييرا على انطلاقات محمد عبد الشافي وصبري رحيل من الجانب الايسر بمساندة من محمد ابراهيم وسط الملعب ونور السيد، واثمرت التحركات خطورة كبيرة على مرمى الضيوف ابرزها عرضية من الجانب الايمن من عمر جابر الى جعفر الذي سدد في جسم الحارس (13). ولم تمر دقيقه على ضياع الفرصة حتى نجح الزمالك في افتتاح التسجيل من مرتدة سريعة من منتصف الملعب قادها عبد الملك الذي سدد كرة قوية ارتدت من يد الحارس الى جعفر الذي تابعها بسهوله داخل المرمي (14).

    وسدد نور السيد بجوار القائم الايمن (26)، ولعبة مشتركة بين محمد ابراهيم وأحمد جعفر انهاه الاول بتسديدة على يسار الحارس (27).

    وتعددت الكرات الخطيرة على مرمى الفريق التشادي ترجمها الفريق الابيض الى هدف ثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عبر جعفر عندما استفاد من خطأ الحارس مؤمن اكيانغ وسدد بسهوله داخل المرمى (45+2).

    ولم يختلف الاداء كثيرا في الشوط الثاني، سيطرة كاملة من لاعبي الزمالك على وسط الملعب وانطلاقات من الجانبين على فترات متقاربة شكلت خطورة كبيرة ومتواصلة على دفاع الفريق التشادي.

    وبدأت ملامح الخطورة مبكرا من لاعبي الزمالك عن طريق البديل سيسيه بتسديدة بيسراه تصدى لها الحارس ببراعة وحولها الى ركنية (60)، ورأسية للاعب نفسه اثر عرضية من الجانب الايمن مرت بجوار القائم (62)، وتسديدة قوية من احمد حسن شتتها الحارس الى ركنية (72).

    وأعلن سيسيه عن نفسه وقدم اوراق اعتماده من جديد برأسيه متقنة داخل المرمي (75)، واضاف البديل الاخر احمد حسن الهدف الخامس اثر تعامله بشكل استعراضي مع عرضية عمر من الجبهة اليمني لعبها بكعب القدم (81).

    وعاد محمد ابراهيم ليضيف هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه من كرة مرتدة داخل المنطقة سددها مباشرة في اعلى الزاوية اليمني (84)، واختتم سيسيه المهرجان بتسديدة قوية زاحفة على يمين الحارس (89).

    وهو ثاني اكبر فوز للزمالك قاريا بعد الاول بسداسية في مرمى الجيش الرواندي عام 2002.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي شبيبة بجاية يعبر إلى الدور الأول في أبطال أفريقيا .

    شبيبة بجاية يعبر إلى الدور الأول في أبطال أفريقيا




    افتتح شبيبة بجاية الجزائري باكورة المتأهّلين إلى الدور الأوّل من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بتعادله السلبي مع مضيفه أولمبيك النيجري (0-0) امس الجمعة ضمن إياب الدور التمهيدي للمسابقة.وضمن الفريق الجزائري مكاناً له في الدور القادم بعد تفوّقه ذهاباً على أرضه بثلاثية نظيفة.وتستمرّ منافسات الفرق العربية غداً السبت وبعد غدٍ الأحد، حيث سيكون البرنامج كالآتي:السبت 2 آذار/مارس الحالي:دجابال (جزر القمر) – أورلاندو بيراتس (جنوب أفريقيا)، نتيجة الذهاب في جنوب أفريقيا (0-5).ريال بانغول الغامبي – الفتح الرباطي المغربي، نتيجة الذهاب في الرباط (0-1).الأحد 3 آذار/مارس:نادي الغزالة (التشاد) – الزمالك (مصر)، نتيجة الذهاب في مصر (0-7).كاسا سبورتس زينغ (السنغال) – المغرب التطواني (المغرب)، نتيجة الذهاب في تطوان (0-1).الاتّحاد (ليبيا) – النادي البنزرتي (تونس)، نتيجة الذهاب (1-1) وستلعب مباراة الإياب على المجمع الرياضي مولاي عبدالله بالمغرب، نظراً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية على الأراضي الليبية.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي الزمالك إلى ثاني أدوار دوري أبطال أفريقيا .

    الزمالك إلى ثاني أدوار دوري أبطال أفريقيا





    تأهّل الزمالك المصري إلى دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب تعادله خارج ملعبه مع غازيللي التشادي بدون أهداف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن إياب دور الـ64 امس السبت.كان الزماك قد اكتسح الفريق التشادي في لقاء الذهاب قبل أسبوعين في الإسكندرية بسبعة أهداف دون ردّ، فخاض لقاء اليوم بأعصاب هادئة وهو ما ممكنه من التغلّب على الظروف بالغة الصعوبة التي جرى فيها اللقاء، حيث خاض لاعبو الفريقين أحداثه على ملعب أرضيته من العشب الصناعي في درجة حرارة بلغت 45 درجة مئوية.وواصل بذلك الزمالك إنجازاته القوية في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدرّبه البرازيلي جوروفان فييرا وحافظ على سجلّه خالياً من الهزائم في آخر سبع مباريات خاضها حتى الآن، حيث كان قد نجح في تحقيق خمسة انتصارات متتالية في المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري الممتاز.ويلتقي الزمالك في الدور المقبل مع ديناميك التوغولي أو إي أس فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية اللذين يلتقيان غداً الأحد وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز فيتا بثلاثة أهداف دون رد.يذكر أن فريق فيتا كلوب سبق له الفوز بلقب النسخة القديمة من البطولة والتي كانت تلعب تحت مسمى "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري" عام 1973.

    القطن يتأهّل بصعوبة
    وضمن إياب الدور ذاته نجا فريق القطن الكاميروني - وصيف بطل دوري الأبطال عام 2008 - من فخّ فريق اوغندا ريفينيو اوثورتي، الذي فرض عليه التعادل ذهاباً وإياباً، إلا أن ركلات الترجيح انحازت لصالح بطل الكاميرون بنتيجة (4-3).وكرّر توسكر الكيني فوزه على ضيفه ساينت ميشل من جزر السيشل بثلاثة أهداف دون ردّ، وكان قد فاز عليه ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تمكّن موشودي بطل بوتسوانا من التأهّل لدور الـ32 عقب فوزه بملعبه على ماكساكني ممثّل موزمبيق بهدف دون ردّ، وكان موشودي قد فاز بالنتيجة ذاتها في موزمبيق.

    أورلاندو بيراتس يؤكّد تفوّقه
    واكتسح اورلاندو بيراتس مضيفه داجابال من جزر القمر برباعية نظيفة في إياب الدور ذاته، وكان الفريق الجنوب أفريقي قد فاز ذهاباً بخمسة أهداف دون ردّ فأمّن بذلك تأهّله السهل إلى الدور القادم.

    الفتح الرباطي يعبر بصعوبة
    وبشق الأنفس بلغ الفتح الرباطي المغربي دور الـ32 رغم خسارته أمام مضيفه ريال بانجول الغامبي 1-2 اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي.وكان الفتح الرباطي فاز 1-صفر ذهاباً في العاصمة الرباط، فتأهل لتسجيله هدفاً خارج القواعد.ويلتقي الفتح الرباطي في الدور المقبل مع ليسكر الليبيري أو يونيون دوالا الكاميروني اللذين يلتقيان اليوم الأحد في إياب الدور التمهيدي (1-2 ذهاباً).\بخطى ثابتة تأهل سيوي سبور بطل كوت ديفوار للدور القادم بعدما دك شباك ضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني بثلاثية نظيفة وكان الفريقان قد تعادلا في لقاء العودة بدون أهداف في غينيا.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا : الأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه من بوابة توسكر .

    الأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه من بوابة توسكر






    ستهل الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم خارج قواعده عندما يحلّ ضيفاً على توسكر الكيني بعد غد الأحد في ذهاب الدور الأول.
    وكان الأهلي أحرز لقبه السابع في المسابقة القارية العريقة على حساب الترجي التونسي إثر فوزه عليه 2-1 إياباً في تونس بعدما تعادلاً 1-1 ذهاباً في القاهرة، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي عاشها الفريق القاهري الموسم الماضي بسبب إيقاف النشاط الرياضي إثر حادثة بور سعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعاً بينهم 72 من أنصاره.

    ومثّل الأهلي القارة السمراء في مونديال الأندية وحل رابعاً ثم توّج بلقب الكأس السوبر القاري على حساب ليوباردز الكونغولي.

    ويدخل الأهلي مباراة الأحد بمعنويات عالية عقب استعادته لتوازنه بفوز على إنبي 2-1 في الدوري المحلي ما جعله يتقاسم معه صدارة المجموعة الأولى.

    ويغيب عن الأهلي 3 أعمدة أساسية في تشكيلته التي صنعت التاريخ الموسم الماضي بسبب إعارتهم حتى نهاية الموسم وهم: محمد أبو تريكة (بني ياس الإماراتي) ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي (هال سيتي الإنكليزي) وهو ما أثر نسبياً على أداء الفريق الذي باتت تشكيلته تعتمد على لاعبين شباب بنسبة كبيرة مع بعض المخضرمين أمثال محمد بركات وعماد متعب والقائد وائل جمعة.

    ويشهد الدور الأول مشاركة مكثفة للأندية العربية بتسعة فرق وهو العدد ذاته المشارك في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

    الزمالك – فيتا كلوب

    ويفتتح قطب الكرة المصرية الثاني الزمالك مباريات ذهاب الدور الأول اليوم الجمعة بلقاء ضيفه فيتا كلوب الكونغولي.

    ويسعى الزمالك التي يتصدر منافسات المجموعة الثانية في دوري بلاده حيث حقق العلامة الكاملة في 6 مباريات حتى الآن، إلى تحقيق فوزٍ كبير لحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي.وكّز مدربه البرازيلي جورفان فييرا على تصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في المباريات الأخيرة في الدوري بالإضافة إلى اللعب الجماعي.
    ويملك فييرا أوراقاً هجومية قادرة على إحداث الفارق وهزّ شباك الضيوف تتمثل في محمد إبراهيم أبرز لاعبي الفريق هذا الموسم وأحمد جعفر هداف الفريق والبوركيني عبد الله سيسيه بالإضافة إلى قوّة لاعبي الوسط بقيادة الواعدين عمر جابر وصبري رحيل وخبرة أحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك.

    وأكد حازم إمام في تصريح لوكالة "فرانس برس" صعوبة المباراة خاصة وأن الفريق الكونغولي منافس قوي ويضم مجموعة متميزة من اللاعبين وحقق الفوز في مباراتيه في الدور التمهيدي على بطل توغو، مشيراً إلى أن الزمالك يسعى إلى تحقيق فوز مطمئن.

    ويملك فيتا كلوب سجلاً حافلاً من المشاركات الأفريقية (24 مرّة 13 منها في دوري الأبطال حيث توّج باللقب عام 1972 وحل وصيفاً عام 1981، و5 في كأس الاتحاد الأفريقي و6 في كأس الكؤوس).

    وخاض الزمالك ست مباريات أمام الأندية الكونغولية خلال مشواره الأفريقي، وفاز مرتين مقابل ثلاث هزائم وتعادل واحد.

    ويلعب غداً أيضاً شبيبة بجاية الجزائري مع أشانتي كوتوكو الغاني في مهمة صعبة لممثل العرب.

    ويحلّ مواطنه وفاق سطيف ضيفاً على يانينغا البوركيني بعد غد السبت في اختبار لا يخلو من صعوبة، على غرار رحلة الهلال السوداني إلى الإيفواري لمواجهة فريقها سيويه سبور، والمريخ ممثل السودان الثاني الذي يحل ضيفاً على ليبولو الأنغولي.

    الترجي الرياضي والبنزرتي

    ويبدأ الترجي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي وعام 2010 وبطل 2011، مشواره خارج الديار أمام مضيفه بريميرو أغوستو الأنغولي يوم الأحد القادم.
    ويخوض الترجي مشوار المسابقة بقيادة مدربه المحلي ماهر الكنزاري بعد استقالة مدربه السابق نبيل معلول الذي قاده إلى اللقب العام قبل الماضي وإلى الوصافة الموسم الماضي.

    من جهته، لن تكون مهمة النادي البنزرتي وصيف بطل الدوري التونسي سهلة خلال استضافته لديناموس الزيمبابوي بعج غد، والأمر ذاته بالنسبة إلى الممثل الوحيد للكرة المغربية الفتح الرباطي وصيف بطل الدوري والذي يستضيف يونيون دوالا الكاميروني.

    باقي المواجهات

    وفي باقي المباريات، يلعب كانو بيلارز النيجيري مع ليوباردز الكونغولي بطل كأس الاتحاد، وفيتالو البوروندي مع إينوغو رينجرز النيجيري، وإفاد الإيفواري مع كوتون سبور الكاميرون، وسانت جورج الأثيوبي مع دجوليبا المالي، وزاناكو الزامبي مع أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، وموتشودي سنتر تشيفز البوتسواني مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، وكازا سبور زينغينشور السنغالي مع الملعب المالي.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا : الزمالك يحقّق فوزاً غير مطمئن على فيتا كلوب .

    الزمالك يحقّق فوزاً غير مطمئن على فيتا كلوب




    حقّق الزمالك المصري فوزاً هزيلاً على حساب ضيفه فيتا كلوب الأنغولي بهدفٍ دون ردّ اليوم الجمعة في ذهاب الدور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.سجّل المهاجم أحمد جعفر في الدقيقة 67 هدف المباراة الوحيد، لكن يعتبر هذا الفوز غير مطمئن لفريق القلعة البيضاء الذي تنتظره مواجهة صعبة على أرض الفريق الأنغولي.وفي مباراة أخرى لأحد ممثّلي الكرة العربية، اكتسح الفتح الرباطي المغربي ضيفه يونيون دوالا الكاميروني بثلاثية نظيفة في ملعب الأمير مولاي عبدالله.وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 10 بواسطة إبراهيم البحري، ثمّ ضاعف مروان السعدي النتيجة في الدقيقة 50 بعد نجاحه في تنفيذ ركلة جزاء واختتم محمد فوزير ثلاثية الفريق المغربي في الدقيقة 69 ليحقّق الفتح فوزاً مهمّاً قبل لقاء العودة.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا : الأهلي يفوز في مستهل حملة الدفاع عن لقبه .

    الأهلي يفوز في مستهل حملة الدفاع عن لقبه




    استهل الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه بفوزٍ مهم أمام مضيفه توسكر الكيني بهدفين لواحد اليوم السبت في ذهاب الدور 32 من دوري أبطال أفريقيا، ليقطع الأهلي خطوة كبيرة في التأهل للدور 16.ويدين الفريق القاهري بفوزه إلى المهاجم عماد متعب الذي سجل ثنائية في مرمى الفريق الكيني في الدقيقتين 48 و57 فيما سجل هدف أصحاب الأرض اللاعب جيسي ويري في الدقيقة 59.وفي مباراة أخرى لحساب ذات الدور، حقق مازيمبي الكونغولي انتصاراً ثميناً خارج الديار أمام فريق موشودي البوتسواني بهدفٍ دون رد.وعاد فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بنتيجة رائعة من أرض زاناكو الزامبي بهدف لصفر.وتعرّض الهلال السوداني لهزيمة ثقيلة خارج أرضه أمام نادي سيوي سبور الإيفواري بنتيجة 4-1 مما يجعله مطالباً بالفوز بنتيجة 3-0 في مباراة العودة لكي يتأهل إلى الدور القادم.

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي دوري أبطال أفريقيا : البنزرتي يضمن ورقة العبور بثلاثية في شباك ديناموس .

    البنزرتي يضمن ورقة العبور بثلاثية في شباك ديناموس




    اكتسح النادي البنزرتي التونسي ضيفه نادي ديناموس الزمبابوي بثلاثية نظيفة أمس الأحد في ملعب 15 أكتوبر وذلك في ذهاب الدور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.وبعد أن انتهى الشوط الأوّل من المواجهة بالتعادل السلبي انتفض فريق "قرش الشمال" واكتسح حصون ديناموس بثلاثية تناوب على تسجيلها علي المشاني (49) وأحمد الحران من ركلة جزاء (58) وفخر الدين الجزيري (71).ويبدو أن الفريق التونسي عبّد لنفسه الطريق من أجل المرور إلى الدور الـ16 من المسابقة الأفريقية لأن الفريق الزمبابوي يحتاج إلى أربعة أهداف حتى يقلب الطاولة على النادي البنزرتي.ونجح الممثل الثاني للكرة التونسية، الترجي الرياضي التونسي وصيف حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، بالعودة بانتصار مهم من أرض فريق بريميرو دي أوغوستو الأنغولي بهدفٍ دون رد سجله إيهاب المساكني في الدقيقة 44.ويحتاج المريخ السوداني إلى هدفٍ وحيد في مواجهة العودة حتى يمرّ إلى الدور القادم بعد أن انهزم أمام مضيفه ريكرياتيفو دو ليبوبوا الأنغولي بهدفين لواحد.وتمكن سان جورج الإثيوبي من تحقيق فوز مهم على حساب ضيفه نادي دجوليبا المالي بهدفين لصفر فيما حقق القطن الكاميروني فوزاً خارج قواعده أمام نادي أكاديمية أمادو ديالو الإيفوارية.واستطاع الملعب المالي الفوز على مضيفه كازا سبور السنغالي بهدفين لواحد فيما انتهت مباراة فيتالو البورندي مع ضيفه رنجرز النيجيري بالتعادل السلبي.

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي

    وفاق سطيف يتأهل والهلال يخرج







    تأهل وفاق سطيف الجزائري إلى الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه يانينغا البوركينابي 4-2 أمس الجمعة في إياب الدور الأول.وسجّل محمد أمين عودية (25) ولعيد مادوني (40 و60) وخالد غورمي (52) أهداف وفاق سطيف، وياكوبا ويدراوغو (89) وسيمبليس ياميوغو (90) هدفي يانينغا.وكان وفاق سطيف خسر ذهاباً 2-1.فيما خرج الهلال السوداني من الدور الأول رغم فوزه على ضيفه سيوي سبور الإيفواري 3-1 في أم درمان بمباراة الإياب.وسجّل مهند الطاهر (30 من ركلة جزاء) ومحمد أحمد (47) والمالي محمد تراوريه (78) أهداف الهلال، وقلّص سيوي سبور الفارق في الوقت بدل الضائع، ليقصي الهلال الذي خسر ذهاباً 1-4.

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي

    الترجي الرياضي يعبر لثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا







    تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه بريميرو دي اوغوستو الأنغولي 1-صفر اليوم السبت في إياب الدور الأول.

    وسجل خليل شمام الهدف في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

    وكان الترجي فاز ذهاباً بالنتيجة ذاتها.

    وتأهل أيضاً الزمالك المصري إلى الدور ذاته اثر تعادله مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي صفر-صفر.

    وكان الزمالك فاز ذهاباً 1-صفر.

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي

    الأهلي المصري يصعد لمواجهة البنزرتي التونسي







    بلغ الأهلي المصري، حامل اللقب، الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه توسكر الكيني 2-0 أمس الأحد على استاد القاهرة الدولي في إياب الدور الأوّل.وضرب الأهلي، الذي كان فاز ذهاباً أيضاً خارج قواعده 2-1، موعداً في الدور الثاني المقرّر ذهابه بين 19 و21 الحالي وإيابه بين 3 و5 أيار/مايو المقبل، مع النادي البنزرتي التونسي الذي تأهّل اليوم أيضاً رغم خسارته أمام مضيفه ديناموس الزيمبابوي صفر-1 في الإياب، وذلك لفوزه ذهاباً على أرضه 3-0.وحسم الأهلي اللقاء في الشوط الأوّل، عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر رأسية من أحمد عبدالظاهر بعدما تلقّى عرضية متقنة من عبدالله السعيد، ثمّ أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعد لعبة جماعية مميّزة انتهت بتمريرة من أحمد عبدالظاهر إلى عماد متعب، الذي تقدّم بالكرة قبل أن يطلقها قوسية رائعة من حدود المنطقة إلى الزاوية اليسرى لحارس الفريق الكيني.كما بلغ شبيبة بجاية الدور ذاته رغم تعادله مع مضيفه اشانتي كوتوكو الغاني 1-1 في إياب الدور الأوّل.وكان الفريقان تعادلا ذهاباً في الجزائر بلا أهداف، فتأهّل شبيبة بجاية لتسجيله خارج قواعده.أما الرباطي المغربي فجاء عبوره رغم خسارته أمام مضيفه يونيون دوالا الكاميروني 0-1، وذلك لفوزه الكبير ذهاباً 3-0.وفي الدور المُقبل يلتقي الزمالك المصري مع كيدوس جيورجيس الأثيوبي، والترجّي التونسي وصيف البطل مع شبيبة بجاية الجزائري، والفتح الرباطي المغربي مع سيوي سبورت الإيفواري، ووفاق سطيف الجزائري مع كانو بيلارز النيجيري، ومازيمبي الكونغولي مع اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، واينيغو رينجرز النيجيري مع ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي، وكوتون سبور الكاميروني مع الملعب المالي.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,767

    افتراضي

    الاتّحاد الأفريقي يدرس توقيع عقوبة على الأهلي







    ينتظر الاتّحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تقرير مراقب مباراة الأهلي المصري مع توسكر الكيني في إياب الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع إمكانية توقيع عقوبة على النادي الأهلي بسبب أحداث الشغب التي وقعت من جانب جماهير ألتراس الأهلي خلال اللقاء.وقال مصدر مسؤول في الاتّحاد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه سيتم تحديد العقوبة على الأهلي وفقاً لتقرير مراقب المباراة، ولن يتم الالتفات إلى ما نقلته شاشات التليفزيون.وأضاف أنه من الممكن أن يتمّ توقيع عقوبة على الأهلي بالنظر لما حدث مع الفريق قبل أعوام في مباراته أمام فريق زاناكو الزامبي، عندما أصيب أحد لاعبي الفريق الزامبي بألعاب نارية قادمة من مدرّجات الجماهير.وتمّ توقيع غرامة مالية على الأهلي في وقتها إلى جانب عقوبة اللعب بدون جمهور.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •