ss

السلطنة توقع عقدا مع شركة بريطانية لتزويدها بطائرات حربيه بقيمة 2.5مليارجنيه استرليني

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي السلطنة توقع عقدا مع شركة بريطانية لتزويدها بطائرات حربيه بقيمة 2.5مليارجنيه استرليني

    السلطنة توقع عقد مع شركة بريطانية لتزويدها بطائرات حربية بقيمة 2.5 مليار جنيه استرليني

    اوردت قناة النيل الأخبارية في شريطها الأخباري أن شركة بريطانية قد أعلنت عن توقيعها لعقد مع السلطنة لتزويدها بطائرات حربية بقيمة 2.5 مليار دولار ، بينما اوردت وكالة الأنباء العمانية هذا الخبر صباح اليوم الجمعة 21 / 12 / 2012 م :
    رئيس وزراء المملكة المتحدة يصل البلاد
    مسقط في 21 ديسمبر /العمانية/ يصل إلى البلاد اليوم دولة ديفيد
    كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة في زيارة قصيرة للسلطنة
    تستغرق عدة ساعات ، يلتقي خلالها مع حضرة صاحب الجلالة السلطان
    قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه / .
    ويرافق دولة رئيس وزراء المملكة المتحدة خلال زيارته عدد من كبار
    المسؤولين بالمملكة المتحدة.
    وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين
    ، ودعماً للتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات.
    سس/العمانية/سس
    مما سبق اثار الخبرين مجموعة من التساؤلات وهي :
    1) هل يمكن الربط بين الخبرين ؟
    2) ما هي أهداف زيارة رئيس وزراء بريطانيا إلى السلطنة بعيدا عن الألفاظ المطاطة التي ادرجتها وكالة الأنباء العمانية وسمتها ان الزيارة تأتي في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين ودعما للتعاون القائم بينهما في جميع المجالات ؟.
    3) أليس من حق المواطن العماني أن يعرف من خلال إعلامه المحلي بأنباء هذه الصفقة التي اوردتها الشركة المزودة للسلطنة بالطائرات الحربية ؟
    4) هل زيارة رئيس وزراء بريطانيا الى السلطنة تستغرق عدة ساعات فقط لمجرد السلام على جلالة السلطان ام انه قد تكبد عناء السفر إلى السلطنة من أجل موضوع مهم ومعين ويمس بمصالح واقتصاد بلاده كموضوع صفقة الطائرات الحربية ؟
    5) هل تم توقيع الإتفاقية خلال هذه الزيارة أم قبلها وتأتي هذه الزيارة كتتويج لهذه الأتفاقية وشكر من دولة رئيس الوزراء البريطاني لجلالة السلطان ؟
    6) ما هي مصلحة السلطنة من سلسلة التوقيع على هذه الصفقات الحربية في ظل حاجة المواطن العماني لإستقلال الوفرة المالية الموجودة لدى الحكومة من أجل دعم دخله السنوي ، وحل مشكلة الباحثين عن العمل ، ومشكلة الديون الداخليه والخارجية ؟ وعدم إكتمال البنية التحتية للسلطنة حتى الآن ؟

    رابط الخبر من وكالة الأنباء العمانية
    التعديل الأخير تم بواسطة الزمان ; 21-12-12 الساعة 08:08 PM
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    808

    افتراضي

    أنا أيضا قريت خبر عن إتفاقية عمانية لشراء عدد من طائرات أف 16 المقاتله الأمريكية
    بس ما متذكر الحين بسب كثر القنوات الأخبارية إللى نمر عليها بالريموت

    ومن سنوات قليلة جدا ثارت ضجة عن عقد دولة خليجية ( ما عمان ) صفقة وهمية تم
    بموجبها دفع الملايين لشراء لطائرات بريطانية وطبعا الملايين دفعت بس جانب الوهمية
    كان في أن البضاعه كانت مجرد هواء

    أحيانا الدولة المستهلكة تكون مضطره للشراء إرضاء للطرف الآخر وتنفيعا له
    وإثباتا لرسوخ الإتفاقيات المعقوده معه
    توقيع





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادئ مشاهدة المشاركة
    أنا أيضا قريت خبر عن إتفاقية عمانية لشراء عدد من طائرات أف 16 المقاتله الأمريكية
    بس ما متذكر الحين بسب كثر القنوات الأخبارية إللى نمر عليها بالريموت

    ومن سنوات قليلة جدا ثارت ضجة عن عقد دولة خليجية ( ما عمان ) صفقة وهمية تم
    بموجبها دفع الملايين لشراء لطائرات بريطانية وطبعا الملايين دفعت بس جانب الوهمية
    كان في أن البضاعه كانت مجرد هواء

    أحيانا الدولة المستهلكة تكون مضطره للشراء إرضاء للطرف الآخر وتنفيعا له
    وإثباتا لرسوخ الإتفاقيات المعقوده معه

    للأسف إعلامنا العماني مازال يغرد خارج السرب ؟ وكأن مبلغ ال2.5 مليار دولار لايستحق المرور على ذكره من قبل اعلامنا الموجه .
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    الأن في الشريط الأخباري لقناة النيل الأخباريه المصرية تم تأكيد الخبر مع ذكر اسم الشركة بي بي سيمنز البريطانية
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    أخيرا أعلنت وكالة الأنباء العمانية عن الصفقة وهذا الخبر


    / السلطنة وبريطانيا / اتفاقية

    28/ السلطنة وبريطانيا / اتفاقية

    مسقط 21 ديسمبر /العمانية/ بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب

    الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات

    المسلحة / حفظه الله ورعاه / القاضية بتزويد سلاح الجو السلطاني

    العماني بعدد من الطائرات المقاتلة ، وقع معالي السيد بدر بن

    سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمعسكر

    المرتفعة اليوم اتفاقية شراء سرب من الطائرات المقاتلة من طراز

    ( تايفون ) الفئة الثالثة مع الشركة البريطانية " بي . ايه . إي

    سيستمز " (B A E Systems ) المتخصصة في هذا المجال، فيما وقع

    الاتفاقية نيابة عن الشركة رئيسها التنفيذي .

    وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الرعاية والاهتمام الساميين اللذين

    يوليهما حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد

    الأعلى للقوات المسلحة / حفظه الله ورعاه / لقوات جلالته المسلحة

    الباسلة واهتماما من لدن جلالته للارتقاء بقدرات وامكانات سلاح الجو

    السلطاني العماني ، وبما يلبي احتياجاته للقيام بالدور الرائد

    والمهام الوطنية الجسيمة المنوطة به .

    وتعد الـ ( تايفون ) من الطائرات المقاتلة ذات القدرات متعددة

    المهام والمزودة بتكنولوجيا الجيل الرابع والأحدث في فئتها ،

    وتتميز الطائرة بتصميم ايرودينامكي يمنحها قدرة عالية على

    المناورة والإقلاع والتحليق .

    حضر مراسم توقيع الاتفاقية الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني

    رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ، واللواء الركن طيار مطر بن علي

    العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني ، وسعادة محمد بن ناصر

    الراسبي وكيل وزارة الدفاع ، ومن الجانب البريطاني حضر مراسم

    التوقيع سعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة وعدد من كبار

    مسؤولي الشركة البريطانية.

    سس/ العمانية /سس

    سسسسسسسسسسسسسسس
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    رغم الأعلان الرسمي للصفقه من وكالة الأنباء العمانية لم تذكر القيمة المالية لها ، وحسب ماتوقعت لم تكن زيارة رئيس وزراء بريطاينا مجرد زيارة سلام عابر فلابد أن الوفد المرافق له قد توجه إلى معسكر المرتفعة لتوقيع العقد بينما توجه هو إلى لقاء صاحب الجلالة ، مما يشير إلى أهمية هذه الصفقة للجانب البريطاني .
    التعديل الأخير تم بواسطة الزمان ; 21-12-12 الساعة 06:36 PM
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    لا اعرف ماذا يقصد الخبر المذكور في وكالة الأنباء العمانية ؟
    حيث تم ذكر الأتفاقية لتزويد السلطنة بالفئة الثالثه ، بينما في سياق الخبر جرى ذكر وتعد الـ ( تايفون ) من الطائرات المقاتلة ذات القدرات متعددة المهام والمزودة بتكنولوجيا الجيل الرابع والأحدث في فئتها ؟؟
    ماهو المقصود ؟
    1) السلطنة اشترت الطائرات من نوع تايفون الفئة الثالثه ؟
    2) الجيل الرابع هو الأحدث في هذه الفئة ؟
    3) السلطنة اشترت الفئة الثالثه من هذه الطائرات التايفون وهذه الفئة لديها اربعة اجيال والسلطنة اشترت الجيل الأحدث منها ؟
    4) السلطنة اشترت الفئة الثالثه ولكن بتكنلوجيا الجيل الرابع ؟؟؟؟
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    وتتوالى الأخبار

    / دولة ديفيد كاميرون بصل البلاد

    26/ دولة ديفيد كاميرون بصل البلاد

    مسقط 21 ديسمبر /العمانية/ وصل إلى البلاد ظهر اليوم دولة ديفيد

    كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة في زيارة للسلطنة تستغرق عدة

    ساعات يلتقي خلالها مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد

    المعظم - حفظه الله ورعاه-.

    وكان في استقبال دولة الضيف والوفد المرافق له لدى وصولهم البلاد

    صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون

    مجلس الوزراء ومعالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير

    المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير

    المسؤول عن الشؤون الخارجية وسعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد

    لدى السلطنة وأعضاء السفارة.

    ويرافق دولة رئيس وزراء المملكة المتحدة خلال الزيارة سعادة السفير

    جيمي بودن سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة ونيجيل كيم

    داروك مستشار الأمن القومي بالمملكة المتحدة وايدوارد ليويلين رئيس

    الأركان البريطاني وعدد من المسؤولين البريطانيين.

    سس/ العمانية /سس

    سسسسسسسسسسسسسسس

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    / جلالة السلطان / مقابلة

    29/ جلالة السلطان / مقابلة

    مسقط في 21 ديسمبر / العمانية/ استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان

    قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه/ ببيت البركة ظهر اليوم

    دولة ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة.

    تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون القائم بين البلدين في العديد

    من المجالات في ضوء ما يربطهما من علاقات طيبة وبما يحقق المصالح

    المشتركة للشعبين العماني والبريطاني الصديقين.

    حضر المقابلة معالي الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي المستشار

    الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية وسعادة سفير المملكة

    المتحدة المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق لدولة الضيف.

    سس/ العمانية/سس

    سسسسسسسسسس

    س ع

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    Oman
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,085

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمان مشاهدة المشاركة
    مما سبق اثار الخبرين مجموعة من التساؤلات وهي :
    1) هل يمكن الربط بين الخبرين ؟
    أحسنت سيدى على هذا النقل
    من الواضح أنه ثبت شرعا .
    2) ما هي أهداف زيارة رئيس وزراء بريطانيا إلى السلطنة بعيدا عن الألفاظ المطاطة التي ادرجتها وكالة الأنباء العمانية وسمتها ان الزيارة تأتي في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين ودعما للتعاون القائم بينهما في جميع المجالات ؟.
    بكل بساطة الخزينة البريطانية خاوية على عروشها والبطالة تتفاقم وهناك اضطرابات في أوروبا خاصة في اليونان واسبانيا وايطاليا واليورو شبه مختنق ودول الخليج البقرة الحلوب التي يمكن أن تشترى خردة بريطانيا وتشغل المصانع البريطانية لأن لديها فائض تحسد عليه .
    3) أليس من حق المواطن العماني أن يعرف من خلال إعلامه المحلي بأنباء هذه الصفقة التي اوردتها الشركة المزودة للسلطنة بالطائرات الحربية ؟
    تحت أى مسمى يتم اخبار المواطن ؟
    هل البلد ديمقراطية ؟
    أتمنى أن لا نتدين هذا المبلغ لشراء هذه الصفقات .
    4) هل زيارة رئيس وزراء بريطانيا الى السلطنة تستغرق عدة ساعات فقط لمجرد السلام على جلالة السلطان ام انه قد تكبد عناء السفر إلى السلطنة من أجل موضوع مهم ومعين ويمس بمصالح واقتصاد بلاده كموضوع صفقة الطائرات الحربية ؟
    التوقيع لا يحتاج لأكثر من هذا الوقت .
    5) هل تم توقيع الإتفاقية خلال هذه الزيارة أم قبلها وتأتي هذه الزيارة كتتويج لهذه الأتفاقية وشكر من دولة رئيس الوزراء البريطاني لجلالة السلطان ؟
    ربما تم في العام الماضي ولكن الاعلان تم الآن حتى لا يفاجأ العمانيين بهذه الطائرات تحلق في أجوائهم.
    6) ما هي مصلحة السلطنة من سلسلة التوقيع على هذه الصفقات الحربية في ظل حاجة المواطن العماني لإستقلال الوفرة المالية الموجودة لدى الحكومة من أجل دعم دخله السنوي ، وحل مشكلة الباحثين عن العمل ، ومشكلة الديون الداخليه والخارجية ؟ وعدم إكتمال البنية التحتية للسلطنة حتى الآن ؟
    ألم تسمع بالمثل القائل : ما عنده ياكل لكن عنده يغرم .

    .................

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    Oman
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,085

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمان مشاهدة المشاركة
    لا اعرف ماذا يقصد الخبر المذكور في وكالة الأنباء العمانية ؟
    حيث تم ذكر الأتفاقية لتزويد السلطنة بالفئة الثالثه ، بينما في سياق الخبر جرى ذكر وتعد الـ ( تايفون ) من الطائرات المقاتلة ذات القدرات متعددة المهام والمزودة بتكنولوجيا الجيل الرابع والأحدث في فئتها ؟؟
    ماهو المقصود ؟
    1) السلطنة اشترت الطائرات من نوع تايفون الفئة الثالثه ؟
    2) الجيل الرابع هو الأحدث في هذه الفئة ؟
    3) السلطنة اشترت الفئة الثالثه من هذه الطائرات التايفون وهذه الفئة لديها اربعة اجيال والسلطنة اشترت الجيل الأحدث منها ؟
    4) السلطنة اشترت الفئة الثالثه ولكن بتكنلوجيا الجيل الرابع ؟؟؟؟
    هل تتوقع أن يعطوا الأفضل لدول يشكوا في استقرارها السياسي على الأمد الطويل .
    عادة لا نشترى سوى الخردة .. فليس لدينا برلمان ينظر ويقر الشراء أو الاختيار .
    الـ F16 مثلا والتي تباع للدول العربية مزودة بجهاز يسيطر عليها عن طريق الاقمار الصناعية ويستطيع تعطيل أجهزة الملاحة فيها اذا أخطأت وتوجهت نحو اسرائيل مثلا .

    السؤال الجوهرى : اذا كنا قد وقعنا اتفاقيات أمنية وأصبحنا جزء من محمياتهم فلماذا يتم شراء هذه الأسلحة ؟

    للاستعراضات العسكرية ! ربما .

    .................

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Wadi Bani Khalid
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,206

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeed مشاهدة المشاركة
    هل تتوقع أن يعطوا الأفضل لدول يشكوا في استقرارها السياسي على الأمد الطويل .
    عادة لا نشترى سوى الخردة .. فليس لدينا برلمان ينظر ويقر الشراء أو الاختيار .
    الـ F16 مثلا والتي تباع للدول العربية مزودة بجهاز يسيطر عليها عن طريق الاقمار الصناعية ويستطيع تعطيل أجهزة الملاحة فيها اذا أخطأت وتوجهت نحو اسرائيل مثلا .

    السؤال الجوهرى : اذا كنا قد وقعنا اتفاقيات أمنية وأصبحنا جزء من محمياتهم فلماذا يتم شراء هذه الأسلحة ؟

    للاستعراضات العسكرية ! ربما .

    .................
    ممكن دليل لو سمحت .. أو انه مجرد ادعاء باطل لكيل التهم

    لو كلام صحيح فعلاً ، ما استطاعت الطائرتين ضرب البرجين في امريكا .. وقامت امريكا بالتحكم بالطائرات عن طريق الاقمار الصناعية بدل أن يموت اكثر من 2000 امريكي .. ولو كان كلام فعلاً صحيح ما استطاع بشار الاسد أن يضرب شعبه بالطائرات وقامت بتحكم بالطائرات عن طريق الاقمار الصناعية .
    توقيع
    لو طالت الإجازة

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeed مشاهدة المشاركة
    أحسنت سيدى على هذا النقل
    من الواضح أنه ثبت شرعا .

    بكل بساطة الخزينة البريطانية خاوية على عروشها والبطالة تتفاقم وهناك اضطرابات في أوروبا خاصة في اليونان واسبانيا وايطاليا واليورو شبه مختنق ودول الخليج البقرة الحلوب التي يمكن أن تشترى خردة بريطانيا وتشغل المصانع البريطانية لأن لديها فائض تحسد عليه .

    تحت أى مسمى يتم اخبار المواطن ؟
    هل البلد ديمقراطية ؟
    أتمنى أن لا نتدين هذا المبلغ لشراء هذه الصفقات .

    التوقيع لا يحتاج لأكثر من هذا الوقت .

    ربما تم في العام الماضي ولكن الاعلان تم الآن حتى لا يفاجأ العمانيين بهذه الطائرات تحلق في أجوائهم.


    ألم تسمع بالمثل القائل : ما عنده ياكل لكن عنده يغرم .

    .................
    أحسنت أخي سعيد وإليك هذا الخبر تأكيدا لما قلته في ردك
    هذه المره الشريط الأخباري لقناة البي بي سي عربي تنقل عن رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون قوله أن الصفقة الموقعه مع عمان تتيح الفرصه لإيجاد ألاف فرص العمل في بلاده ....
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    لماذا لا تقام مشاريع داخل السلطنة لإيجاد ألاف فرص العمل لماذا لا تجبر هذه الشركات على إقامة فروع لمصانعها في السلطنة لتكون عبارة عن مصالح مشتركة استثمار داخل السلطنة وتوفير طائرات حربية للسلطنة ؟؟؟؟؟

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي

    / جلالة السلطان يقيم حفل غداء خاص تكريماً لدولة رئيس وزراء المملكة المتحدة

    مسقط في 21 ديسمبر / العمانية / أقام حضرة صاحب الجلالة السلطان

    قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه / ببيت البركة ظهر اليوم

    حفل غداء خاص تكريماً لدولة ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة

    المتحدة ،حضره عددٌ من أصحاب المعالي والوفد المرافق لدولة الضيف.



    بعد ذلك ودّع جلالته دولة الضيف الذي سيختتم زيارته للسلطنة اليوم

    متمنيا له عوداً حميداً إلى بلاده.

    سس/العمانية/سس

    سسسسسسسسسسسسس

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    Oman
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,085

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشـحـفـان مشاهدة المشاركة
    ممكن دليل لو سمحت .. أو انه مجرد ادعاء باطل لكيل التهم
    وليش معصب يا دكتور
    هذا الخبر يسمى مسرب وليس للنشر ولست مجبرا على تصديقه .
    لو كلام صحيح فعلاً ، ما استطاعت الطائرتين ضرب البرجين في امريكا .. وقامت امريكا بالتحكم بالطائرات عن طريق الاقمار الصناعية بدل أن يموت اكثر من 2000 امريكي ..
    الطائرات التي ضربت البرج مدنية وليست F16 حربية .
    ولو كان كلام فعلاً صحيح ما استطاع بشار الاسد أن يضرب شعبه بالطائرات وقامت بتحكم بالطائرات عن طريق الاقمار الصناعية .
    بشار الأسد طياراته ميج وسوخوى روسية مو أمريكية .

    عندك أسئلة أخرى سيدى الكريم
    ...........

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    Oman
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,085

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمان مشاهدة المشاركة
    لماذا لا تقام مشاريع داخل السلطنة لإيجاد ألاف فرص العمل لماذا لا تجبر هذه الشركات على إقامة فروع لمصانعها في السلطنة لتكون عبارة عن مصالح مشتركة استثمار داخل السلطنة وتوفير طائرات حربية للسلطنة ؟؟؟؟؟
    أحسنت سيدى

    دعك من الطائرات .. كم جهاز كمبيوتر نستهلك في السلطنة ؟
    لماذا لا نننشئ مصنع تجميع للكمبيوتر ونحضر المواد الأولية من الصين والتي أعرق وأكبر شركات الكمبيوتر كمايكروسوف و أبل تصنع معظم قطعها هناك وبأبخس الأثمان .
    ألم نكتفي ذاتيا ونصدر هذه المادة وسنوفر فرص عمل للكثير من الشباب في مختلف المجالات .

    لن تفهم أبدا كيف تفكر الحكومة وما هي أهدافها .
    ابتسم سيدى فأنت في سلطنة عمان

    ...........

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    610

    افتراضي
















    التعديل الأخير تم بواسطة الزمان ; 21-12-12 الساعة 09:15 PM
    توقيع
    وطني ليس مزرعة

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,421

    افتراضي

    سيتعافى إذن الأقتصاد البريطاني بالصفقة التي لا أستبعد وهميتها بين الحكومتين الرشيدتين
    تراه كل دولة خليجية لازم عليها تشتري من الدولة الحامية لها أو المستعمر الخفي

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,421

    افتراضي

    دول الخليج الغربي هي عبارة عن الخزينة الأحتياطية للغرب
    ترى دعم الأنظمة ما بلاش

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •