من حكايات زمن العجائب

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي من حكايات زمن العجائب

    من حكايات زمن العجائب
    ((الجزء الأول ))
    زماننا هذا الذي نعيش فيه عجيب فعلا في كل شيء حتى في اختيار الأصدقاء ، فبرغم وضوح المآسي والنكسات ، التي تسبب فيها الغرب لنا ، إلا أننا لا نزال متمسكين بصداقة بلدانه وشعوبه ، ولا نجد منهم بدا . وهذا ما يفسره رحلات الصيف والشتاء لدول الغرب من قبل أعداد غفيرة من أهالي دولنا ، ناهيك عن تواجد آخرين هناك للدراسة ، ولعل السبب يعود في كوننا شعوب تم تديجننا من قبل الغربيين طيلة القرون الماضية ، مما جعلنا لا نصبر عنهم ، ولا نطيق فراقهم ، أو كما يقول المثل " السنور يحب خناقه " ، فنسينا مآسينا وأزماتنا بسرعة ، ولم نتعلم من أخطائنا . ولذلك وقع معظم العرب في فخاخ ومصائد نصبت لهم بإحكام ، وجعلت الشعوب العربية ؛ أسيرة لنظريات وأفكار الغرب ، ولم يعرفوا كيف يتخلصون منها . ومن هنا فليس غريبا أن يظل هؤلاء الغربيون يتدخلون في شؤوننا الداخلية طيلة السنين الفائتة ، ليعيدوا رسم حياتنا ، وتشكيل عقولنا وحل قضايانا المستعصية بأسلوب "فرق تسد" .
    ألم أقل لكم أنه زمن العجائب ، فقد اختفت فيه الحكمة العربية ، مع أن الحكمة كانت خير ما أوتينا إياها من قبل المولى جلت قدرته " ومن يؤتى الحكمة ، فقد أوتي خير كثيرا " ، لكننا تعبنا من حملها ، كما تعبنا من حمل الأمانة من قبل . وحين تخلينا عن الحكمة ؛ صدأت الافئدة ، وشاخت الألباب . ولهذا لم أجد بدا من الجلوس مع أحد الأصدقاء الأوربيين القدامى ، الذي التقيته مؤخرا ؛ حيث دار بيننا حديثا ، كانت بداياته حول أمور شخصية عادية ، وعن أحوال الطقس الحار في بلادنا ؛ وغير ذلك . ثم عرجنا للحديث عن القضية الفلسطينية ، بعد أن لفتت قناة البي بي سي الإخبارية انتباهنا لها . فقال الأوروبي في خبث : أنه يشعر بالأسف لأن هذه القضية ؛ لا تزال دون حل لغاية الآن ، رغم تضحيات العرب وحروبهم التي خاضوها ، مشيرا إلى أنه يرى في سكوت العرب عن هذه القضية ؛ دليل على تعبهم من تلك الحروب ، وعلى رضاهم بأن إسرائيل أصبحت تملك الشرعية والحق في فلسطين ، وأنه يرى أن اليأس جعل العرب يعتقدون أن لا أحد يمكنه أن يزحزح إسرائيل من موقعها ؟!
    فرددت عليه : إني أتفهم ايها الصديق موقفك هذا . لكني أظن أن إسرائيل لن تغادر فلسطين ، وبقية الأراضي التي تحتلها ، طالما استمرت المساعدات والمساندات الغربية لها وطالما صمت القانون الدولي عن تجاوزاتها ، وطالما انشغل العرب بأمورهم الداخلية ، التي "شقلبتهم "، وجعلتهم سكارى ، وما هم بسكارى ، فغدى عاليهم سافلهم . وأضفت له : بأن سكوت العرب عن هذه القضية ، مرده لانشغالهم بمواجهة هذه القضايا التي هبت عليهم ، فألهتهم عن قضاياهم ومشاكلهم الوطنية . ومواجهة أخطار التقسيم الذي تخططون له أيها الغربيون ، والذي هو في الواقع ليس إلا إستمرارا للخداع الدولي المتواصل للعرب منذ قرارات تقسيم فلسطين . كما أشرت للصديق الأوروبي " بإن انشغال العرب بما يسمى بالربيع مكن إسرائيل من استقطاع المزيد من الأراضي الفلسطينية ، لتوسيع مستوطناتها ، في حين لم يجني العرب من ثورات الربيع غير الدماء والخراب والدمار ، والعودة للقرون الوسطاء ، حيث كان التناحر ، والتباغظ بين الأخوة ، وأبناء العمومة ، ينشب لأتفه الأسباب ، وهو ما أراه يحدث اليوم .
    استغرب الصديق الأوروبي حين سمع ذلك ، قائلا : بأن الإعلام هناك يقول شيئا آخر ، وهو أن العرب ربحوا واستفادوا من هبوب أجواء ومناخ الديموقراطية التي صدرت لهم ، وعرفوا كيف ينتخبون رؤسائهم ، ويتخلصون من زعماء ديكتاتوريين . وأن الإعلام هناك يردد بأن الفلسطينيين راضون بأوضاعهم الحالية . كما زعم هذا الأوروبي بأن الإعلام الغربي يؤكد للرأي العام هناك ؛ بأن العرب هم الذين يقفون حجر عثرة في طريق إقامة السلام مع إسرائيل ، لأنهم يريدون إلقائها في البحر ولذلك قررت البلدان الغربية مساعدتها ، كونها دولة ديموقراطية ، أقيمت لجمع شتات اليهود ، الذين يعدونها بلادهم أصلا كما يقول التاريخ الأوربي .
    فرددت عليه : ذلك لأنكم معشر الأوروبيين لا تطالعون الإعلام العربي ، ولا تكلفون أنفسكم قرأءة كتب التاريخ العربي ، ولا معرفة الحقوق الأصلية ، لأن الإعلام اليهودي هو المسيطر على عقولكم ، ويوجهكم نحو الغايات التي يريدها . ومن هنا فنحن العرب لا نستغرب أن يسيطر عليكم هذا الشعور ، رغم محاولات العرب التقرب منكم بالتبادل التجاري والثقافي ، وفتح قنوات باللغات الأوروبية لمخاطبة عقولكم ، وإفهامكم مواقفهم .
    فرد الصديق الأوروبي : إن الإعلام العربي لا يزال بعيدا عن فهم العقلية الأوروبية ، فهو يحدثهم بلغة العرب وعقليتهم . كما لم يستطع العرب فهم الفكر الأوربي ولذلك فقد انصرف الناس عنه ، واقتصرت متابعته على بعض الأكاديميين . وبالتالي فهناك فجوة بين الإعلام العربي والفئات الشعبية ، وإن كثيرا من الأوربيين يجهلون حضارات وثقافات الشرق ، بل ولا يعرفون شيئا عن بعض البلدان حتى ، كما أنهم يعتقدون بأن العرب شعوب غير متحضرة . وأضاف الصديق أن الإعلام الغربي يصور المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية على أنها خلافات على عدد من الكليومترات ، ولذلك يرى العديد منهم أن ليس هناك فرق بين عدة كيلومترات تأخذها إسرائيل من الفلسطينيين مقابل إحلال سلام دائم بينهم ، خاصة وأن مساحة البلدان العربية مجتمعة ؛ كبيرة ويمكن أن تستوعب الفلسطينيين ؟!
    فرددت عليه : إن المسألة ياصديقي لا تتعلق بهذه الكليومترات ، بل بأعمق وبأكثر من ذلك ، وشرحت له موضوع المقدسات الإسلامية وقضية فلسطيني الخارج . وبعد ذلك قلت له لعلك لم تسمع بقصة ذلك الشاب البدوي إبن شيخ القبيلة ؛ الذي كان يتعرض للضرب في قبيلته قديما كل يوم ، لأنه لم يرغب في نطق حرف (الألف ) كما كان يريد الشيخ وأستاذه الذي كلفه بتعليمه أن يفهمها . وحين رق قلب أحد وجهاء القبيلة لحالة ذلك الشاب ، انفرد به طالبا منه أن يرأف بنفسه من استمرار ذلك العقاب ، وأن ينطق ( الألف ) ، فهو حرف سهل النطق . فرد الشاب بأنه يعي ذلك ، لكنه أصر على عدم نطقها ، لأن المسألة لا تتعلق بالألف وحده بل سيطلب منه والده وأستاذه بعد ذلك قول " الباء ، ثم التاء ، والثاء " ، حتى يصلا للياء ؟! ونحن العرب هكذا حالنا ، كلما تنازلنا لإسرائيل عن كيلومترات ، تعود بلدانكم ، لتطالبنا بالتنازل عن غيرها من الكليومترات ، فتصبح أراضينا كالجبنة التي أراد قطان اقتسامها يوما، لكنهما اختصما حول كيفية تقسيمها بينهما بالتساوي . إلى أن قررا الذهاب لقرد حكيم كان يقيم بالقرب منهما ، ليقوم بالقسمة العادلة كما تصورا ، فما كان منه إلا أن أحضر ميزانا ، وشق الجبنة إلى نصفين ، فجعل كل نصف في كفة ، فكان يقضم كل كفة ، كلما مالت على صاحبتها ، حتى خلص عليهما ، ولم يترك لهما منهما شيئا ، فلقد نسى القطان أن تلك هي عدالة القوي . لكننا نحن معشر العرب ؛ لم نتعلم من تلك القصة ، ولذلك لم تحل القضية الفلطسينية ، كما لم تحل غيرها .
    كما سألت هذا الأوربي عن رأيه في أسباب طول مدة الثورة السورية ؟ وعن سبب عدم تدخل الغرب لحسمها كما فعل مع ليبيا ؟ فقال أن الغرب يرى أنه من مصلحته استمرار الحرب الدائرة في سورية حاليا بين النظام الحاكم وبين الثوار ، الذين يعتبر الغرب أن بعضهم ينتمون لجماعات يعدها من ألد أعدائه ، لذلك نشأت لدى الغرب نظرية ، بأن كل فريق يتحارب في سورية حاليا سوف يساهم في القضاء على خصم للغرب في نهاية المطاف ، أو يخرجه ضعيفا . ولذلك يشجع الغرب الدول العربية لإرسال المتشددين للذهاب للمستنقع السوري . ففي ذلك كله تحقيق لمصالح الغرب وإسرائيل أيضا التي تتمنى الخلاص من حزب الله وإنهاك قواه . فقلت له عجيب أمركم ، ومع ذلك زدني .
    فأضاف الصديق : بأن الغرب يعي تماما أن العرب لا يقرأون التاريخ رغم أنه مسطر أمامهم ، خاصة في ظل وجود تكنولوجيا الاتصالات من إنترنت وفضائيات ...وهنا سألته ، وما علاقة ذلك بما يحدث في سورية ؟ فرد ألم تسمع بمؤتمر الناتو في لشبونة عام 2010م ، فقلت له نعم سمعت به . فقال ألم تقرأ نتائجه ، فقلت له أشك أني فعلت ، وأن كنت قد قرأتها ، فأظن أن حالي كحال أقراني ، فقد نسيتها من كثرة مؤتمراتكم . فقال لو ركزت على نتائج ذلك المؤتمر لعرفت أن ما يحدث لكم أيها العرب ، هو جزء من مخطط أعد لكم باتقان ، بهدف السيطرة على نفطكم ، والقضاء على جيوشكم التي تهدد أمن إسرائيل ، ولذلك اتفق الغرب على استخدام الإسلام لضرب الأنظمة التي يصفونها بالفساد والديكتاتورية والمتخلفة ، خاصة بعد نجاح تجربة حزب العدالة الأخواني في تركيا ... فراهنوا بل وتحالفوا مع جماعة الأخوان ، لأنهم كانوا الأوفر حظا ، والأكثر استعدادا للتقارب مع الغرب ، فقد دربوهم وهيأوهم لاستلام الحكم منذ أن وطأت أقدامهم أراضي الغرب ، فالغرب كما تعلم لا يعمل ، أو يقدم شيء ببلاش . كما سمحوا لهم بإنشاء التنظيم الدولي للأخوان في أراضيهم ، ولذلك دعموهم من أول يوم في مصر وتونس بعد أن شعروا بقرب سقوط زعيميهما . كما استعانوا بالشيعة المنظمين لحزب الدعوة للدخول للعراق ، عبر إيران ، حيث هاجر معظم قياديه لأوروبا . وبالتالي فقد كان مؤتمر لشبونة نسخة كربونية من سايكس بيكو ، حيث اتفق فيه على إعادة تقسيم الوطن العربي ، وتوزيع مهام ومسؤليات تنفيذ مقررات المؤتمر التي أقرتها لجنة الحكماء في الناتو . فتولت فرنسا تنفيذ الشق المتعلق بشمال أفريقيا ، بما فيها ليبيا ومالي وغيرها ، ولذلك كانت هي رأس الحربة في القضاء على نظام معمر القذافي . فيما تولت أمريكا وبريطانيا أمر العراق وأفغانستان ، وبقيت سورية التي كان الناتو يعلم أنها تدخل في نطاق النفوذ الروسي ، ولذلك لزم الحذر ، وترك أمر تفكيكها للأتراك وللعرب أنفسهم ؛ مع تقديم مساعدات خفية وسرية من قبل الغرب للمقاتلين العرب هناك الذين يخوضون حربا ضد نظام الحكم السوري . فقلت له الأمر واضح الآن ، ولكن لماذا يفعل الغرب كل ذلك بنا ؟ فقال لا تستعجل ويبدو أنك كعربي تحتاج لشرح واف ، لذلك فلقائي بك سيطول هذه المرة ، وأرغب منك أن توسع بالك ، فهناك مسائل أخرى مهمة أخرى سأتطرق لها ( يتبع ) .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    غير محدد
    المشاركات
    129

    افتراضي

    مقال رائع وبانتظار الجزء الثاني
    بعض الاخوه لا يصدق نظرية المؤامره ويقولون ان الانظمه العربيه هي السبب
    لكن لا يعلمون ان هذه المؤامرات تحاك وتجدد باستمرار ومن ظمنها جعل الانظمه فاسده فتاره تعينهم على الديكتارتوريه ثم تنقلب عليهم وكانها تقف في صف الشعوب مع انها تنفذ خطه قديمه متسلسله الغرب لا يقوى على المواجه العسكريه المباشره خشية على اقتصاداته من الانهيار المفاجئ لهذا يدجن من ينوب عنه في تدبير واضعاف العرب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,521

    افتراضي

    شكراً أخي الفرزدق.. مُتابعون لك.
    توقيع
    الرجال.. هم الذين يخلقون الأماكن..
    ويتركون بصماتهم عليها.. إذا إشتغلت عقولهم وقلوبهم بهمٍ عظيم..
    أما إذا أصبحوا يبحثون عن الماء، والظل، والحياة السهلة...
    فإنهم سيمضون مثل الحشرات.. دون أن يخلفوا أثراً..

    عبدالرحمن منيف

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,573

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة from earth مشاهدة المشاركة
    مقال رائع وبانتظار الجزء الثاني
    بعض الاخوه لا يصدق نظرية المؤامره ويقولون ان الانظمه العربيه هي السبب
    لكن لا يعلمون ان هذه المؤامرات تحاك وتجدد باستمرار ومن ظمنها جعل الانظمه فاسده فتاره تعينهم على الديكتارتوريه ثم تنقلب عليهم وكانها تقف في صف الشعوب مع انها تنفذ خطه قديمه متسلسله الغرب لا يقوى على المواجه العسكريه المباشره خشية على اقتصاداته من الانهيار المفاجئ لهذا يدجن من ينوب عنه في تدبير واضعاف العرب
    من الخطأ اعتقادك بانك العاقل بالوطني الوحيد والعاقل الاوحد ...... اغلب الشعوب العربية تدرك حجم المؤامرة اكثر مني ومنك ومن طارح الموضوع .الفرق انكم تستخدمون المؤامرة لمساومة الشعب بان عليه المخاطرة والمجازفة نحو خوض حرب تؤدي لخراب ودمار وقتل او القبول بالفساد . وهي مساومة غير مؤثرة لان المريض لايخاف من الكيء ولايتردد في تجرع مرارة وصفة دوائية تخفف آلآمه . الصحيح الكرة في مضرب الحكومات التي لاتزال متعافية ولم يفأجئها الحراك على نحو كبير لسد الثغرات التي يتم الاختراقها من خلالها اما فتح الباب على مصراعيه وجميع النوافذ وتستنكر دخول الهواء المحمل بالاتربة فذاك اغفال جسيم واهمال متعمد .... .
    توقيع
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,573

    افتراضي

    طارح الموضوع وعدتنا بانزال موضوع عن الخدمة المدنية ..... فلا تنطبق عليك علامات ..... اذا وعد اخلف .......
    توقيع
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    وطني الحبيب
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,794

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق النية مشاهدة المشاركة
    طارح الموضوع وعدتنا بانزال موضوع عن الخدمة المدنية ..... فلا تنطبق عليك علامات ..... اذا وعد اخلف .......
    مرحبا ايها الفرزدق العزيز
    نعم نحن بحاجة الى قضابا تخص حياتنا اليومية وﻻ نحتاج الى موسوعات عن الديموقراطيات ومدح السلاطين الذين ﻻتعرفهم الصفحات وﻻ تعترف بهم الرياح
    اتفق مع صادق النية هذا الرجل اﻹنسان لتكتب لنا موصوعا عميقا ومفيدا عن ( الخربة المدنية )
    بارك الله فيك استاذي الفرزدق
    توقيع
    "


    " .. أنا هنا أعيش بالحب ..
    وأستيقظ مع " الصراخ " ....!!


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة from earth مشاهدة المشاركة
    مقال رائع وبانتظار الجزء الثاني
    بعض الاخوه لا يصدق نظرية المؤامره ويقولون ان الانظمه العربيه هي السبب
    لكن لا يعلمون ان هذه المؤامرات تحاك وتجدد باستمرار ومن ظمنها جعل الانظمه فاسده فتاره تعينهم على الديكتارتوريه ثم تنقلب عليهم وكانها تقف في صف الشعوب مع انها تنفذ خطه قديمه متسلسله الغرب لا يقوى على المواجه العسكريه المباشره خشية على اقتصاداته من الانهيار المفاجئ لهذا يدجن من ينوب عنه في تدبير واضعاف العرب
    لك الشكر على المرور الجميل أخي الكريم
    وتجد تاليا الجزء التالي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي صحار مشاهدة المشاركة
    شكراً أخي الفرزدق.. مُتابعون لك.
    تسرني متابعتكم لموضوعاتي
    وأتمنى أن تنال الإعجاب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق النية مشاهدة المشاركة
    من الخطأ اعتقادك بانك العاقل بالوطني الوحيد والعاقل الاوحد ...... اغلب الشعوب العربية تدرك حجم المؤامرة اكثر مني ومنك ومن طارح الموضوع .الفرق انكم تستخدمون المؤامرة لمساومة الشعب بان عليه المخاطرة والمجازفة نحو خوض حرب تؤدي لخراب ودمار وقتل او القبول بالفساد . وهي مساومة غير مؤثرة لان المريض لايخاف من الكيء ولايتردد في تجرع مرارة وصفة دوائية تخفف آلآمه . الصحيح الكرة في مضرب الحكومات التي لاتزال متعافية ولم يفأجئها الحراك على نحو كبير لسد الثغرات التي يتم الاختراقها من خلالها اما فتح الباب على مصراعيه وجميع النوافذ وتستنكر دخول الهواء المحمل بالاتربة فذاك اغفال جسيم واهمال متعمد .... .
    صادق النية " أن بعض الظن سوء "

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم الوطن مشاهدة المشاركة
    مرحبا ايها الفرزدق العزيز
    نعم نحن بحاجة الى قضابا تخص حياتنا اليومية وﻻ نحتاج الى موسوعات عن الديموقراطيات ومدح السلاطين الذين ﻻتعرفهم الصفحات وﻻ تعترف بهم الرياح
    اتفق مع صادق النية هذا الرجل اﻹنسان لتكتب لنا موصوعا عميقا ومفيدا عن ( الخربة المدنية )بارك الله فيك استاذي الفرزدق
    \
    شكرا أخي عبدالله
    وصلت إلى مراحل متقدمة في إعداد موضوع الخدمة المدنية
    ووجدت أن الظروف غير مواتية لطرحه الآن ، خاصة أني عقدت مقارنات بين النظم العربية
    وبخاصة حول التقاعد والعلاوات والترقيات والتعيينات ... فقلت لنفسي باب يأتي منه ريح ....إكمل أنت .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي

    (( الجزء الثاني ))
    أجابني صديقي على سؤالي حول لماذا يفعل الغرب كل ذلك بنا ؟ بأن الغرب لا يكرهنا ، ولكنه يلهث وراء مصالحه . فالنظام الغربي يقوم على مبدأ البرجماتية النفعية ، فحيث ما وجدت منفعة له ، سعى لتحقيقها . ولذلك فلا مانع لدى الغرب أن يتحالف حتى مع الشيطان لتحقيق مصالحه . فالغرب تحالف مع الإسلام للقضاء على الشيوعية ، وحينما تحقق له ذلك ، ها هو يرتد على الإسلام ،
    فالغرب يخشى عودة الخلافه الاسلاميه .
    ولذلك هو يراقب تركيا ، ويحاول تحجيم الإسلام السياسي فيها ، وجعله تيارا يتماشى مع التطلعات الغربية .
    ولذلك فهذه هي أسباب خشية الغرب من الدول الإسلاميه و محاولته إضعاف دوله الواحدة تلو الأخرى ، فهم يخشون هذا اليوم الذى تعود فيه الخلافه .
    ولذلك حرصوا على تربية جيل من الإسلاميين الذين لجأوا إليهم في السنوات الماضية لأسباب مختلفة ، فاحتضنوهم وهيأوهم استعدادا لتسليمهم دفة الحكم ، الذي كانوا موقنين أنه سيأتي ، ضمانا لعدم وصول الجماعات المتشددة من الإسلاميين ،
    لتولي مقاليد الأمور في بلدانهم .
    وأضاف الأوروبي : ثم لا تنسى ياصديقي أن هناك جذور قديمة للعداء بين الإسلام والغرب ، تعود للعصور الوسطى ؛ حين بلغت الفتوحات الاسلامية جنوب أوروبا وتحديدا فرنسا ، حيث خشت الكنيسة سقوط أوروبا في أيدي المسلمين ، فجتهدوا لتشويه صورة الإسلام وزرع الكرهية لهذا الدين في قلوب المواطينين ، والتحريض على اخراجهم من الأندلس ، التي سقطت ، لتنطلق بعد ذلك الحروب الصليبية . ولا يزال الغرب مستعدا للتدخل كلما وجد أن هناك تهديدا للطوائف المسيحية في العالم العربي وضرب لي مثلا بمسيحي لبنان والسودان وما حدث من تقسيم في الدولة الأخيرة مؤخرا .
    قلت لصديقي الأوربي شيء جميل ما قلته ، ولكنك لم تأتي بجديد .. فنحن نعلم هذا السرد التاريخي . قال لي نحن كذلك نعلم أنكم تعلمون ، لكننا مطمئنون أن لا فائدة من علمكم بهذه الأمور التاريخية ، لأنكم أقوام تنسون بسرعة ، وهذا سر ضعفكم .
    قلت لصديقي الأوربي ، والآن وقد علمت منك أن النفط هو من الأمور التي تحرك الغرب تجاه منطقتنا ، ولأن ذلك منطقي باعتبار أن النفط يشكل أهمية كبرى للإقتصاد الغربي ، ولأن شركاتكم تعمل في هذا المجال ، فأخبرني الآن عن سبب الحرص للقضاء على الجيوش العربية كما فعلتم في العراق وليبيا ، حيث تم القضاء على قوة هذين الجيشين ، وسلم البلدان لعصابات تنهش في الناس كل يوم ، كما يتم الآن القضاء على الجيش السوري ، وهاهو الدور قادم على الحيش المصري ، فما سر كل ذلك ؟
    فرد بأن كل ذلك لتحقيق أمن إسرائيل ، التي أرهقتها الاستعدادات الأمنية والعسكرية المتواصلة لردع قوى الجيوش العربية في هذه البلدان ، مما جعلها في وضعية تأهب مستمر ، وهذا أثر على الدول الغربية الكبرى أيضا كونها تساند وتدعم إسرائيل ، وبالتالي فإن القضاء على الجيشين العربيين في العراق وليبيا وحاليا سوريا ، جعل إسرائيل تتنفس الصعداء ، وتخفض درجة الاستعدادات وهذا سيريح أمريكا بالدرجة الأولى .
    قلت له عجيب أمركم أيها الغربيون أبسبب توهم تقومون بكل ذلك ؟ قال هو ليس توهم بل هي نتاج نظريات كبار المفكرين الاستراتيجيين في الغرب ، وأني كما أعلم ـ
    ــــ والحديث للصديق الأوربي ــــــ الغرب يعتمد كثيرا على النظريات ، وما يكتب من أبحاث في رسم سياساته الخارجية ، على عكس العرب الذين لا يعيرون العلم والبحوث اهتماما ، فكان ردي عليه فلتسامحني أيها الصديق أن أبحاثكم ودراساتكم التي تبنون عليها السياسات ، ليست إلا نظريات مجنونة أعدت من قبل أشخاص مجانين ، وأردتم تطبيقها علينا . فقال دعنا لا نختلف ، فهي أكبر من أن تناقش بيننا ، لكن المؤكد أن الغرب لا يستطيع العيش والحياة في مجال العلاقات الخارجية دون خلق عدو ، يركز عليه الجهود ، ويلفت نظر الرأي العام حوله ، بل ويغطي على المشاكل الداخلية بتحويل الأنظار ، فالغرب ياصديقي العربي يؤمن بنظرية الإدارة بالأزمة ، وليس العكس ، ولذا كان السؤال بعد إنهيار الشيوعية
    "( يتبع ) who Is the next?"

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,573

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرزدق مشاهدة المشاركة
    صادق النية " أن بعض الظن سوء "
    بعض الظن اثم وليس كله . متفق معاك .... .
    توقيع
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,573

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرزدق مشاهدة المشاركة
    \
    شكرا أخي عبدالله
    وصلت إلى مراحل متقدمة في إعداد موضوع الخدمة المدنية
    ووجدت أن الظروف غير مواتية لطرحه الآن ، خاصة أني عقدت مقارنات بين النظم العربية
    وبخاصة حول التقاعد والعلاوات والترقيات والتعيينات ... فقلت لنفسي باب يأتي منه ريح ....إكمل أنت .
    الامارات التقاعد امنية .... في الكويت التي تشتري منك سنوات الخدمة اضافة للمزايا التقاعدية التقاعد نعيم .... بقية دول الخليج لا علم لي بانظمة تقاعداتها ولكن من السهل معرفة ذلك .... ان شاء الله المقارنات ما اكدت لك تفوق مزايانا التقاعدية وحرصك على عدم الاثارة لشعوب الدول الشقيقة المانع من طرح موضوعك !! ...... . لكن لا تنسى انه في بنجلاديش الموظف يحصل على مكافأة نهاية الخدمة عن سنوات خدمته ....... .
    توقيع
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    غير محدد
    المشاركات
    129

    افتراضي

    عجيب امرك.....
    انت صادق النيه او كاشف النيه
    يا اخي انا ارتحت للموضوع وابديت راي بدون خطه استراتيجيه لكن ما شاء الله عليك تحب الاستكشاف والتفكير الجديد المغاير وتتشاغل به شي جيد بس احذر من المتامرون من خارج الحدود لانه هذه الصفه هي الثغره الغير محروسه في الذي ليس عاقل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق النية مشاهدة المشاركة
    من الخطأ اعتقادك بانك العاقل بالوطني الوحيد والعاقل الاوحد ...... اغلب الشعوب العربية تدرك حجم المؤامرة اكثر مني ومنك ومن طارح الموضوع .الفرق انكم تستخدمون المؤامرة لمساومة الشعب بان عليه المخاطرة والمجازفة نحو خوض حرب تؤدي لخراب ودمار وقتل او القبول بالفساد . وهي مساومة غير مؤثرة لان المريض لايخاف من الكيء ولايتردد في تجرع مرارة وصفة دوائية تخفف آلآمه . الصحيح الكرة في مضرب الحكومات التي لاتزال متعافية ولم يفأجئها الحراك على نحو كبير لسد الثغرات التي يتم الاختراقها من خلالها اما فتح الباب على مصراعيه وجميع النوافذ وتستنكر دخول الهواء المحمل بالاتربة فذاك اغفال جسيم واهمال متعمد .... .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,573

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة from earth مشاهدة المشاركة
    عجيب امرك.....
    انت صادق النيه او كاشف النيه
    يا اخي انا ارتحت للموضوع وابديت راي بدون خطه استراتيجيه لكن ما شاء الله عليك تحب الاستكشاف والتفكير الجديد المغاير وتتشاغل به شي جيد بس احذر من المتامرون من خارج الحدود لانه هذه الصفه هي الثغره الغير محروسه في الذي ليس عاقل
    ليش العجب ؟! اليست الوقاية خير من العلاج ؟!! اليس الاستعداد وتوخي الحذر وسد النوافذ التي تدخل منها الفتن واجب ؟!! ام التحذير وترك المنافذ مفتوحة هو الحصانة من وجهة نظرك ؟!! . انا ربما اتحمل اكثر منك وربما انظر للامور ببعد اكثر منك والعكس ..... لكن هناك اناس لهم مصالح واناس يمكن ان يقعوا ادوات لا تنفعهم تحذيراتي وتحذيراتك لانهم في الاصل متآلمين ولايمنعهم ذلك من تجربة الم لعلى فيه الشفاء ... الحل القضاء على آلام المواطنين او على الاقل تخفيفها كي يشعروا بالامل للشفاء . ارجو ان تكون مستوعب لمجريات الامور .... .
    توقيع
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين .

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    غير محدد
    المشاركات
    129

    افتراضي

    رد ممتاز
    اذا كنت تظن ان الاحوال الماديه هي فوهة بركان يجب ملئه قبل ان يثور فاني اخالفك
    بل باب الفتن الاول هو الجهل والعلم من غير عمل يعتبر جهل ،الشعوب العربيه تعلم بالمؤامره وانا وانت نعلم لكن لا احد يلقي بال لانه همنا لا يتجاوز انفسنا لهذا الغرب سيكون المستفيد الاول كل الثوار في البدايه يناداوا بانه لا للتدخل الاجنبي لكن ما ان يروا ان ثورتهم ستخسر حتى يسمحوا للغرب بالتدخل لانه ثورتهم منطلقه لاسباب ماديه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادق النية مشاهدة المشاركة
    ليش العجب ؟! اليست الوقاية خير من العلاج ؟!! اليس الاستعداد وتوخي الحذر وسد النوافذ التي تدخل منها الفتن واجب ؟!! ام التحذير وترك المنافذ مفتوحة هو الحصانة من وجهة نظرك ؟!! . انا ربما اتحمل اكثر منك وربما انظر للامور ببعد اكثر منك والعكس ..... لكن هناك اناس لهم مصالح واناس يمكن ان يقعوا ادوات لا تنفعهم تحذيراتي وتحذيراتك لانهم في الاصل متآلمين ولايمنعهم ذلك من تجربة الم لعلى فيه الشفاء ... الحل القضاء على آلام المواطنين او على الاقل تخفيفها كي يشعروا بالامل للشفاء . ارجو ان تكون مستوعب لمجريات الامور .... .

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    820

    افتراضي

    طرح جميل أخي الفرزدق.

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,573

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة from earth مشاهدة المشاركة
    رد ممتاز
    اذا كنت تظن ان الاحوال الماديه هي فوهة بركان يجب ملئه قبل ان يثور فاني اخالفك
    بل باب الفتن الاول هو الجهل والعلم من غير عمل يعتبر جهل ،الشعوب العربيه تعلم بالمؤامره وانا وانت نعلم لكن لا احد يلقي بال لانه همنا لا يتجاوز انفسنا لهذا الغرب سيكون المستفيد الاول كل الثوار في البدايه يناداوا بانه لا للتدخل الاجنبي لكن ما ان يروا ان ثورتهم ستخسر حتى يسمحوا للغرب بالتدخل لانه ثورتهم منطلقه لاسباب ماديه
    طيب راح اجاريك .... بس منتظر اجابة صريحة وواضحة اذا كان المادة ليس لها تاثير في الاستقطاب لماذا يمنح الوزراء والوكلاء والولاة والقضاة وكبار الضباط مزايا تحسين وضع غير المزايا الوظيفية وغير المزايا التي يعتمد على علاقة اي منهم ؟!!! . ليس اخلاصهم لايطمئن لكسب ولائهم بدون تلك المزايا ؟!!! .
    توقيع
    اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين .

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الجنس
    غير محدد
    المشاركات
    223

    افتراضي

    اولا لك جزيل الشكر على " التذكير" بهذه المعلومات... فكما قلت نحن قوم ننسى بسرعة... بل الاصح انه تم اشغالنا لنتلهى عن قضيتنا الام..
    الاحمق من ينكر ان ما يسمى بالربيع العربي صناعة غربية لحماية اسرائيل... ولكن ما هو المطلوب منا ؟؟؟
    لو تمعنا الامر تجد انه يستحيل لنا ان نفكر في " قضيتنا الام" ونحن قوم عامته لا تعرف حقوقه من واجباته... فمن الاجدى لنا ان نهتم بالقضايا التي تمس حياتنا اليومية ونتحرر من قيود كثيرة ليتسنى لنا التفرق بفكرنا وجهدنا للقضية الام...
    جاءوا بالربيع العربي لحماية اسرائيل... ولكنهم اخطوا في التخطيط هذه المرة ... وستدور الدائرة عليه في النهاية ... لا اقول اليوم او غدا او بعده .. حقيقةً ان الامر بحاجة الى عشرات السنين... الخطأ الفضيع الذين ارتكبوه في لعبتهم الجديدة " الربيع العربي" انه صاحبها دليل مستخدم ثقافي وتوعوي ليس من صالحهم ان تعيه عوام العرب... الإ ان كانوا يخططون لامر بعد بمرحلة تعقب هذا الشوط

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,027

    افتراضي

    كم هي جميلة مداخلاتكم ، وكل التقدير لمن بصم برمزه هنا
    هي معلومات قد تكون معلومة ، ولكننا جبلنا على أن نذكر منذ نعومة أضافرنا
    فنحن قوم تعلمنا أن الذكرى تنفع المؤمن ....
    صدقوني هي مؤامرة كبيرة ...، فانظروا بعقل يرحمكم الله فيما يحدث في بلدان الربيع العربي
    وفي المقابل تمعنوا في نظرات وردود فعل الغرب حولها ... أن هناك نخب وكؤوس تتبادل حول
    ما يحدث ، فهو انتصار لهم ، وإذلال وانكسار لنا ، فياله من عار سيلحق بنا ؟؟؟
    وسوف أتابع الكتابة هنا عن ما دار من أمور مع هذا الصديق
    الذي قد يكون واقعيا ، وقد يكون افتراضيا ،،،
    ولكم الشكر للمتابعة ، وأرحب بالمداخلات الهادفة ...

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •